بسم الله والصلاة والسلام على المرسلين
اما بعد ............
اليكي اختي المسلمه :-
سامحيني على الاطاله . فالأمر تحسبينه هين وهو عند الله عظيم
قال اسامه بن زيد : كساني رسول الله صلى الله عليه وسلم قبطيه كثيفه , فكسوتها امرأتي , فقال مالك لم تلبس القبطيه ؟ قلت كسوتها امرأتي , فقال (( مرها فلتجعلها تحت غلاله فإني اخاف ان تصف حجم عظامها ))
1- قبطيه : ثياب مصريه رقيقه بيضاء ، ولكن في هذا الحديث كانت القبطيه كثيفه
2- غلاله : شعار يلبس تحت الملابس ليمنع وصف البدن
رواة البيهقي واحمد بسند حسن الالبانيمعنى الحديث
- لما علم النبي صلى الله عليه وسلم ان زوجة اسامه بن زيد ارتدت القبطيه الكثيفه خاف النبي ان تصف حجم عظامها ومعلوم ان الملابس الكثيفه لا تظهر ما تحتها .
- فدل ذلك ان النبي خاف ان يصف الثوب جسدها وان كان ساترا له تماما .
- ولذلك قال لزوجها مرها فلتجعل تحت القبطيه غلاله
وكذلك
البنطلون وان ستر الجسد فإنه يصف الساق ’ والبادي وان ستر الجسد فإنه يصف
الصدر والزراع ، فيحرم على المرأه ان تلبس اي ملابس تصف جسدها
- واحذري فالتبرج عقابه في الدنيا اللعن ( الطرد من رحمة الله ) ، والدليل قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ٌُ سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت , إلعنوهن فإنهن ملعونات ٌُ
رواة الطبراني بسند صحيح ( الألباني ) اما عقاب التبرج في الآخرة فهو واضح في قولرسول الله صلى الله عليه وسلم: ٌُ صنفان من اهل النار من امتي لم ارهما بعد : كاسيات عاريات مميلات , على رؤوسهن مثل اسنمة البخت , لا يدخلن الجنه ولا يجدن ريحها ٌُ
رواه مسلم وصححه الالباني .
معنى كاسيات عاريات : (كاسيه بالإٍسم , عاريه في الحقيقه لان ملابسها تصف جسدها وتظهر محاسنه في اعين الرجال ).
اختي المسلمه
اذا اردتن السعادة في الدنيا والآخرة فاطعن الله :-
قال الله تعالى :" يأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما " سورة الاحزاب
- يفسر هذه الايه ابن عباس ( ابن عم النبي صلى الله عليه وسلم )
يقول ابن عباس :" امر الله نساء المؤمنين اذا خرجن من بيوتهن لحاجة ان يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلاليب ويبدين عينا واحدة ".
( والجلباب بمنزلة العباءة الواسعة اليوم )