موقع شله السلام الرسمي (يوسف البطل 1)
مرحباً بك اخي الزائر في موقع شله السلام . المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه و الدخول معنا فاهلاً بالكل معنا فموقعنا للجميع
مدير الموقع (( يوسف البطل 1 ))



 
بوابه الشلهالرئيسيةالمجموعاتس .و .جالأعضاءمكتبة الصوربحـثاليوميةالتسجيلدخول
هام لكل اعضاء شله السلام القدامه و الجدد أدخلوا هنا ... وحشتوني
تم فتح باب التسجيل للاعضاء الجدد بموقع شله السلام فاهلاً بالكل هنا و نتمني لكم وقت ممتع معنا

شاطر | 
 

 اخطار المشروبات الغازيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة الزمان
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 10094
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : عادية
نشاط العضو :
33 / 10033 / 100

الدوله :
sms : شمعة الحب
طفتها خفوق الليالى
والسعادة مع الذكرى
فى زمان بخيل
الأوسمه :
الشهره : 28
تاريخ التسجيل : 26/08/2009

مُساهمةموضوع: اخطار المشروبات الغازيه   الأربعاء 8 ديسمبر 2010 - 21:38

تحتوي العلبة الواحدة على ما يعادل 10 ملاعق سكر كافية لتدمير فيتامين ( ب ) والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية و الاضطرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية .


- كما تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده وتؤدي إلى إلغاء دور الأنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة وبالتالي إلى عرقلة عملية الهضم وعدم الاستفادة من الطعام .


- تحتوي على الكافين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة المعدية وزيادة الهرمونات في الدم مما قد يسبب التهابات وتقرحات للمعدة والاثناعشر كما يعمل على أضعاف ضغط صمام المريء السفلي والذي بدوره يؤدي إلى ارتداد الطعام والأحماض من داخل المعدة إلى المريء مسببا الألم والالتهاب .


- كما تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة للكسر .


- تحتوي على أحماض الفوسفوريك والماليك والكاربونيك التي تسبب تآكل طبقة المينا الحامية للأسنان .


- تحتوي الدايت منها على المحليات الصناعية التي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة الكبد بالتليف . - معدل الحموضة في المشروبات الغازية ph مثلا بيبسي كولا أو كوكاكولا ph = 4 و3 ، هذه الدرجة من الحموضة كافية لإذابة الأسنان والعظام مع مرور الوقت . أجسادنا تتوقف عن بناء العظام بعد الثلاثين ، وتبدأ بعد ذلك بالتحلل 8 – 18% سنوياً بحسب كمية الأحماض التي نستهلكها في غذائنا . ( نسبة هذه الأحماض لا تعتمد على مذاق طعامنا ولكنها تعتمد على نسبة كل من البوتاسيوم ، الكلور ، المنغنيز ، وغيرهم إلى الأملاح الفسفورية ) .


- الكالسيوم المذاب يتراكم في العروق ، خلايا الجلد ، الأعضاء الحيوية ، مما يؤثر في وظائف الكلى ويسبب حصوة الكلية .


- المشروبات الغازية لا توفر للجسد أي فائدة غذائية ، بل تحتوي على المزيد من السكر والأحماض بالإضافة للمواد الحافظة والملونة .


- بعض الأشخاص يفضل تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام . هذا التصرف يؤثر على عمل الأنزيمات الهاضمة حيث أنه يخفض درجة الحرارة فتفقد الأنزيمات الهاضمة قدرتها على العمل حيث أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي الدرجة المناسبة لعمل الأنزيمات ، فلا تهضم الطعام جيدا مما يؤدي إلى تكون الغازات وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم وقد تؤدي في النهاية إلى العديد من الأمراض .


- إنك عندما تشرب المياه الغازية فإنك تبتلع كميات من ثاني أكسيد الكربون (( CO2 .


- قبل فترة بسيطة تمت مسابقة في جامعة دلهي في الهند " من يشرب أكبر كمية من بيبسي كولا " . الفائز شرب ثمان علب من الكوكاكولا وتوفي في نفس المكان لارتفاع نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في دمه مما أدى إلى عدم تمكنه من الحصول على الأكسجين اللازم ..


- وضع أحد الأشخاص سناً مكسوراً داخل زجاجة بيبسي وخلال عشرة أيام فقط كانت السن قد تحللت !!!


- الأسنان والعظام آخر ما يتحلل من جسم الإنسان بعد موته بعدة سنوات ولكن هذه المياه الغازية تذيبه خلال أيام قليلة ، فتخيل ماذا يمكن أن تفعله في باق الخلايا الطرية .


لذالك كله فقد قالوا عنها :-


- اسكب علبة كوكاكولا في المرحاض واتركها لمدة ساعة واحدة ثم اسحب السيفون ستلاحظ أن جميع البقع قد زالت وذلك أن حامض الستريك قد أزالها بفعالية قوية .


- لإزالة الصدأ عن صدام سيارتك أو عن صامولة صدئة أفرك ما تريد تنظيفه بقطعة قماش مبللة بالكوكاكولا وستقوم الكوكاكولا بالمهمة .


- لتنظيف أصابع البطارية من التآكل اسكب علبة كوكاكولا على أصابع البطارية ولاحظ فقاعات الغاز وهي تعمل بفعالية على تفتيت التآكل وإزالته .
- لإزالة بقع الدهون عن الملابس أضف مقدار علبة كوكاكولا إلى مواد الغسيل ولاحظ اختفاء بقع الزيت



المشروبات الغازية تزيد نسبة حمض الفوسفوريك الذي يقوم بامتصاص الكالسيوم ‏ ‏من العظام مما يؤدي إلى ضعفها وتعرضها للكسر.‏ ‏وأوصت بالتقليل من تناول الوجبات السريعة وعدم استبدالها بالوجبات الرئيسية ‏ ‏الثلاث تجنبا لهشاشة العظام وذلك لارتفاع نسبة الأملاح والسكريات في هذه الوجبات ‏ ‏السريعة وفقرها بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم.‏


و أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في فترات الصباح لمدة تتراوح بين ‏ ‏15 الى 20 دقيقة يوفر لك قدرا كافيا من فيتامين (د).‏ ‏


و ممارسة إحدى الرياضات المحببة للشخص ولمدة 30 دقيقة يوميا ‏ ‏والمحافظة على الوزن المثالي للجسم يمنع الإصابة بمرض هشاشة العظام وأكدت ضرورة الاهتمام بنوعية وكمية الغذاء التي يتناولها الناس على أن تبدأ في ‏ ‏المراحل العمرية المبكرة مشيرة إلى حتمية اهتمام الآباء بنمط الغذاء الصحي ‏ ‏لأطفالهم والتركيز على اختيار الأطعمة المنوعة والتي يجب أن تحتوي بالدرجة الأولى ‏ ‏على الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين (د).‏ ‏


الأطفال والمراهقين هم من أكثر الفئات التي تكون بحاجة إلى تناول ‏ ‏كميات كبيرة من الكالسيوم لان العظام في هذه الفترة تكون في طور النمو بالإضافة ‏ ‏إلى النساء الحوامل والنساء اللاتي بلغن سن اليأس مشيرة إلى أن الكالسيوم متواجد ‏ ‏بصورة كبيرة في مجموعة الحليب ومشتقاته والخضراوات الورقية داكنة اللون كالسبانخ ‏ ‏والبروكلي بالإضافة إلى الأسماك المعلبة والبرتقال والبيض والبلح .
كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبّه ذو الجلال والإكرام



منقول للامانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كونانTA
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 696
العمر : 21
الموقع : السعودية
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رائع
نشاط العضو :
1 / 1001 / 100

الدوله :
sms : احب الريال وحياتي كله الريال وانا سوف احقق ما لم يحققه اللاعبين العرب واذهب الى الريال ساحمل كل البطولات معاه بإذن الله

الشهره : 4
تاريخ التسجيل : 06/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: اخطار المشروبات الغازيه   الخميس 9 ديسمبر 2010 - 12:57

شكرا لك اختي الغازية صح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة الزمان
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 10094
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : عادية
نشاط العضو :
33 / 10033 / 100

الدوله :
sms : شمعة الحب
طفتها خفوق الليالى
والسعادة مع الذكرى
فى زمان بخيل
الأوسمه :
الشهره : 28
تاريخ التسجيل : 26/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: اخطار المشروبات الغازيه   السبت 11 ديسمبر 2010 - 19:43

شكرا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخطار المشروبات الغازيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع شله السلام الرسمي (يوسف البطل 1) :: منتديات شله السلام المختلفه :: منتدي العلوم و التكنولوجيا-
انتقل الى: