موقع شله السلام الرسمي (يوسف البطل 1)
مرحباً بك اخي الزائر في موقع شله السلام . المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه و الدخول معنا فاهلاً بالكل معنا فموقعنا للجميع
مدير الموقع (( يوسف البطل 1 ))



 
بوابه الشلهالرئيسيةالمجموعاتس .و .جالأعضاءمكتبة الصوربحـثاليوميةالتسجيلدخول
هام لكل اعضاء شله السلام القدامه و الجدد أدخلوا هنا ... وحشتوني
تم فتح باب التسجيل للاعضاء الجدد بموقع شله السلام فاهلاً بالكل هنا و نتمني لكم وقت ممتع معنا

شاطر | 
 

 جديد الطب ... محاربة أورام الكلى بتجميدها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة الزمان
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 10094
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : عادية
نشاط العضو :
33 / 10033 / 100

الدوله :
sms : شمعة الحب
طفتها خفوق الليالى
والسعادة مع الذكرى
فى زمان بخيل
الأوسمه :
الشهره : 28
تاريخ التسجيل : 26/08/2009

مُساهمةموضوع: جديد الطب ... محاربة أورام الكلى بتجميدها   السبت 6 نوفمبر 2010 - 7:01

نجح مختصون من مركز مايو كلينيك الطبي في الولايات المتحدة الأمريكية في استخدام أسلوب جديد لمحاربة بعض أنواع الأورام السرطانية التي تهاجم الكلى، وذلك من خلال اللجوء إلى تجميدها لقتل جميع الخلايا المتأثرة. وبحسب ما أوضح الباحثون من المركز فإن الطريقة الجديدة تعد مناسبة للقضاء على الورم السرطاني عند بعض المرضى ممن لا يستطيعون الخضوع لعمليات استئصال الورم بالطرق الجراحية، بسبب تقدمهم في السن أو نتيجة حالتهم الصحية.



وتعتمد هذه الطريقة على أسلوب التجميد والإذابة، حيث يقوم المختصون بإدخال إبرة خاصة إلى داخل النسيج الكلوي المتأثر ليتم حقنه بغاز “الأرغون”، فيؤدي ذلك إلى تجمده خلال وقت قصير، وذلك بعد أن تنخفض درجة حرارته إلى ما دون المائة درجة مئوية تحت الصفر.

ويعمل الأطباء عقب ذلك على إحلال غاز “الهيليوم” مكان “الأرغون” في ذات النسيج، ليؤدي هذا الأمر إلى إزالة التجمد منه وإعادته إلى حالته الأصلية، فيساعد ذلك في القضاء على الخلايا السرطانية.

ووفقاً لما أوضحوا فلا بد من تكرار “التبريد” و”الإذابة” مرتين خلال الإجراء لضمان الحصول على نتائج جيدة.

وبهدف تقييم فعالية استخدام هذه الطريقة التي تعرف باسم Percutaneous cryoablation، في القضاء على الأورام السرطانية التي تتواجد في الكلى، أجرى الباحثون من المركز دراسة شملت 23 رجلاً و17 امرأة من المصابين بأورام سرطانية في الكلى، كانوا جميعاً قد خضعوا لهذا الإجراء بغرض إزالة الخلايا المتأثرة، خلال الفترة الواقعة ما بين شهر مارس/ آذار من العام 2003 وشهر أغسطس/ آب من العام 2005.

وتفيد نتائج الدراسة التي نشرتها دورية “علم الأشعة” في عددها الصادر لشهر ابريل/ نيسان من العام ،2007 إلى أن طريقة الاستئصال بواسطة Percutaneous cryoablation كانت ناجحة في 38 حالة، من أصل 40 حالة شملتها العينة، لم تخضع للإجراء سوى مرة واحدة.

وتتميز هذه الطريقة بسهولة تطبيقها، بحسب قول المختصين من المركز، حيث لا يتطلب الخضوع لها سوى إحداث شق بسيط في الجلد لإدخال الإبر الخاصة من خلاله، ليتم متابعة ما تقوم به من خلال جهازي الصدى الصوتي (ULTRASOUND)، والتصوير الطبقي المحوري (CT-scan). كما لا يحتاج الأمر إلى البقاء في المستشفى أكثر من يوم واحد، فُيجنب المريض التعرض إلى تعقيدات الإجراءات الجراحية.

وعلق الدكتور لويس هينشو معد الدراسة من جامعة ويسكونسن “لا نزال بحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات، إلا أننا واثقون بأن هذه الطريقة ستبقى خياراً جيداً بالنسبة لبعض المرضى”. واضاف أن النتائج الأولية لمتابعة هؤلاء المرضى كانت جيدة، لذا فهم يأملون أن تثبت المتابعة على المدى الطويل، والتي قد تصل إلى عشر سنوات، بأن هذه الطريقة هي خيار آمن لإزالة بعض الأورام السرطانية في الكلى.
_______________________منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جديد الطب ... محاربة أورام الكلى بتجميدها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع شله السلام الرسمي (يوسف البطل 1) :: منتديات شله السلام المختلفه :: منتدي العلوم و التكنولوجيا-
انتقل الى: